• الموقع : كتاباتي- صفحة الشيخ مصطفى مصري العاملي .
        • القسم الرئيسي : كتاباتي .
              • القسم الفرعي : مقالات .
                    • الموضوع : ماذا يجري؟.....بلا تعليق .

ماذا يجري؟.....بلا تعليق

        ماذا يجري؟.....بلا تعليق

يعرف مستخدموا الكومبيوتر والأجهزة الذكية انه في بعض الأحيان تتوقف هذه الأجهزة عن الاستجابة للأوامر فتظهر على الشاشة عبارة :

لا يمكن تنفيذ هذا الامر..

 أو توقف الجهاز عن الاستجابة..

أو تأتي عبارة : عفوا لم نعرف المقصود..

واستطيع اليوم ان اضيف عبارة مستوحاة من خمس أخبار قرأتها في جريدة الديار الصادرة اليوم في بيروت .. ولم استطع التعليق عليها الا بالعبارة التالية:

ماذا يجري؟

الخبر الاول: صدور القرار الظني في قضية الأمير السعودي في قضية الكبتاغون متضمنا اعترافاته.

 http://static.addiyar.com/storage/attachments/1134/1_737211_large.jpg

http://www.addiyar.com/article/1133506

ثمانية مدعى عليهم بينهم الموقوف الامير السعودي عبد المحسن بن وليد بن عبد المحسن بن عبد العزيز اعتبر القرار الظني الذي اصدره قاضي التحقيق في جبل لبنان ربيع حسامي ان فعلهم ينطبق على جناية نقل وتهريب كمية من المخدرات وترويجها والاتجار بها مؤلفين عصابة دولية لادارة وتنظيم وتمويل هذه الجرائم وظنّ على خمسة منهم بجنحة تعاطي المخدرات. واوجب محاكمتهم امام محكمة الجنايات. وبين المدعى عليهم خمسة سعوديين موقوفين وثلاثة لبنانيين وسوريان تجري محاكمتهم غيابيا. واخلى القرار السعوديين زياد الحكيم ومبارك الحارثي بكفالة مليون ليرة عن كل منهما لعدم العلاقة بالضبطية. ورفض القاضي حسامي تخلية الامير السعودي واصدر مذكرة تحر دائم توصلا الى معرفة كامل هوية مالك مصنع كبتاغون الاردني ابو احمد الخالدي.

  

الخبر الثاني: السلطات السعودية وضعت لائحة بـ 953 اسما لبنانيا بترحيلهم من السعودية الى لبنان.

http://www.addiyar.com/article/1133324-953

ذكرت قناة الأقصى الفلسطينية ان السلطات السعودية وضعت لائحة بـ 953 اسما لبنانيا بترحيلهم من السعودية الى لبنان، وانهاء أعمالهم في السعودية، واكثرية الذين استبعدتهم السعودية هم من الطائفة الشيعية، ... وستعطي فرصة 48 ساعة لـ 953 مواطنا لانهاء أعمالهم ومغادرة السعودية. وسيكون هذا اول ترحيل للبنانيين من السعودية اذا لم تصدر لائحة ثانية وثالثة بترحيل لبنانيين اخرين الى لبنان

كما ان الامارات العربية المتحدة حددت لائحة بـ 270 لبنانياً لترحيلهم من الامارات العربية المتحدة الى لبنان، ضمنهم 120 من البحرين الى لبنان واكثريتهم من الطائفة الشيعية.

 

الخبر الثالث: اعلنت اربع دول خليجية الحرب على لبنان وبقيادة المملكة العربية السعودية

http://www.addiyar.com/article/1133498

كتب عبد الباري عطوان :

اعلنت اربع دول خليجية الحرب على لبنان وبقيادة المملكة العربية السعودية، ومنعت رعاياها من السفر اليه، وطلبت من المقيمين منهم على اراضيه العودة فورا، عقابا للحكومة اللبنانية التي "تحفظت" على قرار لوزراء الخارجية العرب يدين تدخل ايران في الشؤون الداخلية العربية، حفاظا على مصلحة بلدها، والاستقرار الهش في اراضيه.

لان الممكلة العربية السعودية تقدم مساعدات مالية لبعض حلفائها في لبنان، ووعدت بمنحة مالية قيمتها اربعة مليارات دولار لتسليح جيشه وقواته الامنية بأسلحة فرنسية، فانه بات مطلوبا منه وحكومته، وكل طوائفه، ان يضعوا سيادتهم وكرامتهم جانبا، وان يرضخوا لكل الاملاءات السعودية، وان يعلنوا الحرب على كل اعدائها، بما فيهم ايران وحزب الله، بغض النظر عما يمكن ان يترتب على ذلك من اخطار على امن البلاد، وتعايشها ونسيجها الاجتماعي والسياسي الهش.

 

الخبر الرابع: دول الخليج ابلغت رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس حاجتها الى كفاءات علمية.

http://www.addiyar.com/article/1133438

الى اين سيصل التصعيد السعودي بعد رفضها استقبال رئيس الحكومة تمام سلام والطلب من مواطنيها مغادرة لبنان وتخفيضها مع الامارات والبحرين تمثيلهم الديبلوماسي؟

لا يستبعد المراقبون الذين يحسنون قراءة عقلية «الجيل الثاني» الذي يحكم المملكة اللجوء الى ترحيل الاف اللبنانيين العاملين في الخليج وسط معلومات ان دول الخليج ابلغت رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس حاجتها الى كفاءات علمية تفضل ان يكونوا فلسطينيين لملء الشواغر لديها في مؤسسات وشركات خليجية طالبة من السلطة الفلسطينية تزويدها بقسائم الراغبين في العمل لديها مع ذكر المؤهل العلمي الذي يحملونه ليصار الى توزيعهم في الاماكن المناسبة.

 الخبر الخامس: اعلن السفير الايراني في لبنان عن مساعدات مالية للفلسطينيين منذ العام 1987 والى اليوم.

http://www.addiyar.com/article/1133461

اعلن السفير الايراني في لبنان محمد فتحعلي خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر السفارة - بئر حسن عن تنفيذ إعلان طهران لدعم إنتفاضة القدس، ....
والقرار يتضمن:

أولا- يتضمن تقديم مساهمة مالية لكل عائلة شهيد من شهداء انتفاضة القدس ضد الاحتلال تقدر بسبعة آلاف دولار.
ثانيا- تقديم مساهمة مالية بقيمة ثلاثين ألف دولار لكل أسرة هدم الاحتلال منزلها لمشاركتها في أحد أبنائها في انتفاضة القدس ضد المحتل الصهيوني.
ثالثا- بالإضافة إلى مساهمة مالية شهرية، تقدم عبر مؤسسة الشهيد في الجمهورية الإسلامية الإيرانية - فرع فلسطين - التي دأبت على الدوام القيام بواجباتها وتقديم المساعدات المالية لجميع عوائل شهداء الانتفاضة الفلسطينية منذ العام 1987 تاريخ الانتفاضة المباركة الأولى ضد الاحتلال الصهيوني لأرض فلسطين.

 

 


  • المصدر : http://www.kitabati.net/subject.php?id=265
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 02 / 25
  • تاريخ الطباعة : 2018 / 02 / 19